| English | عربي

 

::النشـــرة الإخبارية ::


أرشيف عام 2017

أرشيف عام 2016


أرشيف عام 2015

 

::روابط::

وزارات الزراعة العربية


المكاتب وضباط الإتصال

 

المنظمة ومعهد جمعية النحالين ينظمان دورة تدريبية إقليمية

 عن أسس التلقيح الاصطناعي لملكات نحل العسل

نظمت المنظمة العربية للتنمية الزراعية بالتعاون مع معهد جمعية النحالين التعاونية الدولي بالباحة، يوم 14 أبريل 2018م فعاليات الدورة التدريبية الإقليمية عن أسس التلقيح الاصطناعي لملكات نحل العسل للمتخصصين في تربية النحل من وزارات الزراعة والجهات ذات العلاقة في دول الخليج العربي، خلال الفترة من 14 - 19 أبريل 2018م.

 تهدف هذه الدورة المتخصصة لتعريف المشاركين بتقنية التلقيح الاصطناعي لملكات نحل العسل وأهمية الإلمام بها للمتخصصين في محطات تربية الملكات وللمهتمين بتحسين السلالات والعاملين في مجال البحث العلمي.

 يتضمن البرنامج التدريبي للدورة عددا من المواضيع منها التعريف بأهمية التقنية في تطوير سلالات نحل العسل وطرق الاستفادة منها، مواصفات الملكات المنتخبة وطرق وأدوات تربية الملكات، أسس اختيار خلايا تربية الملكات الأم، طرق وإنتاج الملكات تجارياً وطرق التطعيم لتربية الملكات وإعداد غرفة التطعيم وأدواته، بالإضافة إلى التطبيقات العملية بالمناحل والمختبر عن جميع مراحل التلقيح الآلي، والعوامل المؤثرة على جودة الملكات الملقحة.

 الجدير بالذكر انه قد نفذت الدورة لصالح (13 مشاركاً) من الكوادر العاملة في وزارات الزراعة بكل من دولة الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان والمملكة العربية السعودية.

 

 

عـن المنظمـة

النشأة والأهداف

الهيكل التنظيمي للمنظمة

مجالات عمل المنظمة

الأنشطة الرئيسية والإنجازات

مـن المنظمـة

أخبار المنظمة

إصدارات

إعلانات المنظمة

للإتصال

الصفحة الرئيسية

اتصل بنا

البريد الالكتروني

جميع الحقوق محفوظة - المنظمة العربية للتنمية الزراعية 2018 ©