| English | عربي

 

::النشـــرة الإخبارية ::


أرشيف عام 2016

أرشيف عام 2015


أرشيف عام 2014

 

::روابط::

وزارات الزراعة العربية


المكاتب وضباط الإتصال

 

المنظمة العربية للتنمية الزراعية

تساهم في تحقيق التنمية المستدامة بجمهورية مصر العربية

 

مواصلة لجهود المنظمة العربية للتنمية الزراعية في دعم جهود الدول العربية في مختلف قطاعات الزراعة والأمن الغذائي من أجل تحقيق الأمن الغذائي ومحاربة الفقر وتحقيق التنمية الزراعية المستدامة في إطار برنامج المنظمة لتطوير تقانات المعاملات الزراعية ((مشروع نشر تقانات زراعة الذرة الشامية المروية)).

وزعت المنظمة العربية للتنمية الزراعية يوم السبت 26 أغسطس 2017م بجمهورية مصر العربية (180) فراطة ذرة بطاقة إجمالية تبلغ 270 طناً في الساعة، حيث تبلغ طاقة الفراطة الواحدة 1,5 طن في الساعة، حيث يقوم بتشغيلها قطاع الزراعة الآلية ومحطات البحوث الزراعية التابعة للوزارة وفروعها المنتشرة بكل المحافظات، بالتنسيق مع الجمعيات الزراعية للاستفادة منها خلال موسم حصاد الذرة.

 وأشاد معالي الأستاذ الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بجمهورية مصر العربية بالجهود التي تبذلها المنظمة في تنفيذ المشروعات بالتعاون والمشاركة مع الوزارة والتي تستهدف المساهمة في التنمية الزراعية وتنمية الريف المصري، باعتبارها واحدة من أهم المنظمات الداعمة للعمل العربي المشترك. كما أكد معالي البروفيسور إبراهيم آدم أحمد الدخيري مدير عام المنظمة العربية للتنمية الزراعية على استعداد المنظمة لتقديم كافة أشكال الدعم لوزارة الزراعة بجمهورية مصر العربية للمساهمة في تحقيق تنمية زراعية مستدامة في إطار التعاون والتكامل العربي المشترك.

 

وتطرق معالي المدير العام لسعي المنظمة ودعمها لصغار المزارعين والنهوض بمستوياتهم المعيشية وما تقوم به من مشروعات تنموية على مستوى الوطن العربي بصفة عامة ومصر بصفة خاصة، حيث تطرق لما نفذته المنظمة خلال الأعوام السابقة بتوزيع عدد (455) فراطة ذرة على الجمعيات التعاونية بمحافظات الغربية والبحيرة والشرقية المنوفية والفيوم في جمهورية مصر العربية.

 يذكر أن معالي المدير العام ومعالي وزير الزراعة قاما بزيارة قطاع الزراعة الآلية بمدينة طوخ بالقليوبية، حيث تم تسليم 50 فراطة ذرة، لخدمة مزارعي الذرة من أبناء المناطق المجاورة، والتيسير عليهم، وخفض تكاليف الإنتاج.

 الجدير بالذكر أن المنظمة قد وقعت اتفاق مع إحدى الشركات الوطنية لتوريد مجفف حبوب الذرة بطاقة إنتاجية 47 طن في اليوم لصالح وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي في مصر       

 

 

 

عـن المنظمـة

النشأة والأهداف

الهيكل التنظيمي للمنظمة

مجالات عمل المنظمة

الأنشطة الرئيسية والإنجازات

مـن المنظمـة

أخبار المنظمة

إصدارات

إعلانات المنظمة

للإتصال

الصفحة الرئيسية

اتصل بنا

البريد الالكتروني

جميع الحقوق محفوظة - المنظمة العربية للتنمية الزراعية 2017 ©