| English | عربي

 

::النشـــرة الإخبارية ::


أرشيف عام 2016

أرشيف عام 2015


أرشيف عام 2014

 

::روابط::

وزارات الزراعة العربية


المكاتب وضباط الإتصال

 

الاجتماع الثاني للأطراف المعنية بإطار الممارسات الزراعية الجيدة في المنطقة العربية الخاص بالمملكة الأردنية الهاشمية

عمان - المملكة الأردنية الهاشمية

  18 - 21 / 12 / 2017

مواصلة لجهود معالي البروفيسور إبراهيم آدم أحمد الدخيري مدير عام المنظمة العربية للتنمية الزراعية في تعزيز التعاون والتنسيق مع المنظمات النظيرة في مختلف قضايا التنمية الزراعية المستدامة والأمن الغذائي شاركت المنظمة في فعاليات الاجتماع الثاني للأطراف المعنية بإطار الممارسات الزراعية الجيدة في المنطقة العربية الخاص بالمملكة الأردنية الهاشمية  .

 عقد الاجتماع تحت رعاية معالي المهندس خالد حنيفات وزير الزراعة في المملكة الأردنية الهاشمية وبمشاركة نحو 50 مشارك من المملكة الأردنية الهاشمية ممثلين عن كافة القطاعات المعنية في مجال الممارسات الزراعية الجيدة(وزارة الزراعة، اتحاد المزارعين، الجمعيات، وقطاع خاص).

ناقش الاجتماع مواضيع مهمة تشمل تعريف بالممارسات الزراعية الجيدة من منظور إقليمي ودولي، والإطار العام للممارسات الزراعية الجيدة وتجارب الدول والمنظمات الدولية والقطاع الخاص في هذا المجال، ومتطلبات ومعايير الممارسات الزراعية الجيدة والجهات المانحة للشهادات والتراخيص.

 قدمت المنظمة خلال هذا الاجتماع ورقتي عمل حول الممارسات الزراعية الجيدة العربية، والجهود العربية في تعزيز الممارسات الزراعية الجيدة والتجارب الناجحة. ومن المتوقع ان يخرج الاجتماع بوضع خارطة طريق لاعتماد وتطبيق الممارسات الزراعية الجيدة في المملكة الأردنية الهاشمية.

 يأتي هذا الاجتماع ضمن مكونات المشروع الإقليمي تعزيز الأمن الغذائي والمائي من خلال التعاون وتنمية القدرات في المنطقة العربية والذي تنفذه اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (ESCWA) بالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الزراعية، المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة (أكساد)، المكتب الإقليمي للشرق الأدنى وشمال أفريقيا لمنظمة الأغذية والزراعة (الفاو)، والمنظمات الإقليمية ذات العلاقة.

 

عـن المنظمـة

النشأة والأهداف

الهيكل التنظيمي للمنظمة

مجالات عمل المنظمة

الأنشطة الرئيسية والإنجازات

مـن المنظمـة

أخبار المنظمة

إصدارات

إعلانات المنظمة

للإتصال

الصفحة الرئيسية

اتصل بنا

البريد الالكتروني

جميع الحقوق محفوظة - المنظمة العربية للتنمية الزراعية 2017 ©