| English | عربي

 

::النشـــرة الإخبارية ::


أرشيف عام 2016

أرشيف عام 2015


أرشيف عام 2014

 

::روابط::

وزارات الزراعة العربية


المكاتب وضباط الإتصال

 

الدورة التدريبية القطرية حول "استخدامات نظم المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بعد في المجالات الزراعية والسمكية"

سلطنة عمان 1 - 5 / 10 / 2017

افتتحت المنظمة العربية للتنمية الزراعية اليوم الأحد 1/10/2017م دورة تدريبية قطرية حول "استخدامات نظم المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بعد في المجالات الزراعية والسمكية" لصالح (22) كادراً من وزارة الزراعة والثروة السمكية بسلطنة عمان خلال الفترة 1-5/10/2017م.

 يهدف البرنامج إلى تمكين الكوادر المشاركة على استخدام برنامج (Arc-GIS) في إدخال وتخزين وتحليل وإنتاج وإخراج الخرائط النوعية وقواعد البيانات على المستوى القومي والقطري.

 وقد تضمن البرنامج التدريبي محاضرات عن أساسيات الاستشعار عن بعد واستخدامات نظم المعلومات الجغرافية في القطاع الزراعي و السمكي، والتعرف على خصائص صور الأقمار الصناعية، وتطبيقات الاستشعار عن بعد في الزراعة، ومحاضرات نظرية، وتدريب عملي على استخدام برامج نظم المعلومات الجغرافية وأهم البرامج المستخدمة وكيفية تجميع البيانات المطلوبة.

 الجدير بالذكر أن المنظمة العربية للتنمية الزراعية تولي اهتماما خاصا بتنمية وتأهيل الكفاءات الفنية في الدول العربية على استخدام تقنيات نظم المعلومات الجغرافية وتطبيقاتها في مجال التنمية الزراعية والمجالات ذات العلاقة بما يساعد على تحقيق أهداف التنمية المستدامة ومساعدة الباحثين في إجراء البحوث والدراسات وتقديم الاستشارات والمشاركة في المشاريع البحثية.

 

 

عـن المنظمـة

النشأة والأهداف

الهيكل التنظيمي للمنظمة

مجالات عمل المنظمة

الأنشطة الرئيسية والإنجازات

مـن المنظمـة

أخبار المنظمة

إصدارات

إعلانات المنظمة

للإتصال

الصفحة الرئيسية

اتصل بنا

البريد الالكتروني

جميع الحقوق محفوظة - المنظمة العربية للتنمية الزراعية 2017 ©