| English | عربي
 

الموقع الإخبــــاري

للمنظمة العربية للتنمية الزراعية

المنظمة العربية للتنمية الزراعية  
 

::النشـــرة الإخبارية ::


أرشيف عام 2014


أرشيف عام 2013

 

::روابط::

وزارات الزراعة العربية


المكاتب وضباط الإتصال

 

وزير الزراعة المصري :يشيد بجهود المنظمة العربية للتنمية الزراعية في دعم الريف المصري

أشاد معالي الأستاذ الدكتور/ صلاح هلال وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بجمهورية مصر العربية بالجهود التي تقوم بها المنظمة العربية للتنمية الزراعية، وأوضح معاليه بأن ذلك يأتي في إطار التعاون المستمر بين الوزارة ومعالي الدكتور/ طارق الزدجالي مدير عام المنظمة ، لتنمية الريف المصري ورفع مستوى معيشة الفلاحين ومشروعات التعاون المشترك مع الوزارة.

 جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها الدكتور/ طارق بن موسى الزدجالي المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الزراعية لمحافظة الفيوم في جمهورية مصر العربية مرافقاً لمعالي وزير الزراعة المصري وبحضور معالي المستشار/ وائل مكرم محافظ الفيوم المصرية وعدد من مسؤولي وزارة الزراعة والمحافظة وحشد جماهيري لتوزيع 50 فراطة ذرة مقدمة من المنظمة لتوزيعها على 50 جمعية من الجمعيات التعاونية الزراعية بقرى محافظة الفيوم.

 وفي كلمته أشار الدكتور/ طارق إلى أهمية محصول الذرة الشامية بالنسبة للعالم العربي مشيراً إلى أن مصر هي الدولة الأولي عربياً في إنتاج الذرة بنسبة (83,3%) من الإنتاج العربي وأضاف أن توزيع فراطات الذرة يأتي ضمن مشروع توزيع 1000 فراطة بطاقة 1500 طن/ساعة توزع على مدار 5 سنوات.

 كما شكر معاليه جهود وزارة الزراعة المصرية ممثلة بمعالي الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة على دعم المنظمة ومشاريعها الوطنية والقومية لتحقيق الأمن الغذائي العربي.

الجدير بالذكر أن المنظمة قامت خلال شهر مارس 2015م، بتوزيع (100) فراطةٍ وكذلك عام 2013 بتوزيع (200) فراطة ذرة لعدد (200) جمعية في محافظات جمهورية مصر العربية، وسوف يصل عدد الإجمالي للفراطات الموزعة بنهاية هذا العام (505) فراطة بطاقة (757,5) طن/ ساعة.

 

 

 

 

 

عـن المنظمـة

النشأة والأهداف

الهيكل التنظيمي للمنظمة

مجالات عمل المنظمة

الأنشطة الرئيسية والإنجازات

مـن المنظمـة

أخبار المنظمة

إصدارات

قواعد البيانات

إعلانات المنظمة

للإتصال

الصفحة الرئيسية

اتصل بنا

البريد الالكتروني

 

جميع الحقوق محفوظة - المنظمة العربية للتنمية الزراعية 2015 ©