| English | عربي
 

الموقع الإخبــــاري

للمنظمة العربية للتنمية الزراعية

المنظمة العربية للتنمية الزراعية  
 

::النشـــرة الإخبارية ::


أرشيف عام 2008


أرشيف عام 2007

 

::روابط::

وزارات الزراعة العربية


المكاتب وضباط الإتصال

::إعلانات المنظمة::

جائزة المنظمة العربية للتنمية الزراعية للإبداع العلمي في المجال الزراعي.


الكتاب السنوي للإحصاءات الزراعية العربية.

يوم الزراعة العربي 2011م

 احتفل العالم العربي في يوم الثلاثاء السابع والعشرين من سبتمبر 2011م بيوم الزراعة العربي الذي يصادف الذكري السنوية لمباشرة المنظمة العربية للتنمية الزراعية لمهام عملها من مقرها الحالي بالخرطوم في عام 1972م.وقد أقيم الاحتفال الرئيس بيوم الزراعة العربي هذا العام للمرة الأولي خارج مقر المنظمة حيث استضافته الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية باعتبارها الرئيس الحالي للجمعية العامة للمنظمة.

وقد اشتمل برنامج الحفل, الذي أقيم تحت شعار البرنامج الطارئ للأمن الغذائي بين الطموح والتحدي, على كلمة لمعالي الدكتور/ طارق بن موسى الزدجالي – مدير عام المنظمة, تطرق فيها لأهمية هذا البرنامج والأمل المعقود عليه في سد فجوة الغذاء العربية عند اكتمال تنفيذ مكوناته في عام 2031م, أعقبه معالي الدكتور/ رشيد بن عيسى – وزير الفلاحة والتنمية الريفية بالجزائر بكلمة تناول فيها جهود الجزائر في تحقيق الاكتفاء الذاتي والتنمية المتوازنة من خلال سياسة التجديد الفلاحي والريفي. تلي ذلك تسليم درع المنظمة العربية للتنمية الزراعية لعدد من المؤسسات والشركات والشخصيات تقديرا لجهودها في التنمية الزراعية والأمن الغذائي بالجزائر.

من ثم قام معالي الدكتور المدير العام للمنظمة ومعالي الوزير بافتتاح المعرض المصاحب للاحتفال والذي ضم العديد من المؤسسات الزراعية العامة والخاصة. ومن بعد ذلك قام معالي مدير عام المنظمة والوفد المرافق له بزيارات ميدانية لعدد من المشروعات الزراعية النموذجية بولايتي بسكرة وباتنة بجنوب الجزائر.   

 

 

عـن المنظمـةةة

النشأة والأهداف

الهيكل التنظيمي للمنظمة

مجالات عمل المنظمة

الأنشطة الرئيسية والإنجازات

مـن المنظمـة

أخبار المنظمة

إجتماعات المنظمة

إصدارات

الإصدارات الدورية

قواعد البيانات

إعلانات المنظمة

النشرة الإخبارية

للإتصال

الصفحة الرئيسية

اتصل بنا

البريد الالكتروني

 

جميع الحقوق محفوظة - المنظمة العربية للتنمية الزراعية 2011 ©