| English | عربي
 

الموقع الإخبــــاري

للمنظمة العربية للتنمية الزراعية

المنظمة العربية للتنمية الزراعية  
 

::النشـــرة الإخبارية ::


أرشيف عام 2008


أرشيف عام 2007

 

::روابط::

وزارات الزراعة العربية


المكاتب وضباط الإتصال

::إعلانات المنظمة::

جائزة المنظمة العربية للتنمية الزراعية للإبداع العلمي في المجال الزراعي.


الكتاب السنوي للإحصاءات الزراعية العربية.

 

افتتاح أعمال دورتين تدريبيتين قطريتين

 في المقر الرئيس للمنظمة

 الخرطوم 19 / 10 / 2014 م

 في إطار دعم المنظمة العربية للتنمية الزراعية للقدرات المؤسسية في القطاع الزراعي والسمكي في الوطن العربي والبرنامج العربي للتدريب الزراعي والسمكي تم افتتاح أعمال دورتين تدريبيتين قطريتين في مقر المنظمة الرئيس بالخرطوم، في الجمهورية السودانية اليوم الأحد الموافق 19 / 10 / 2014 م.

 1- دورة تدريبية قطرية حول استخدام أساليب المعاينة في تقدير المساحة المزروعة بالمحاصيل الرئيسية خلال الفترة 19 – 23 / 10 / 2014 م، وذلك لصالح الكوادر الزراعية من وزارة الزراعة الإتحادية، ولاية القضارف، ولاية النيل الأبيض، الولاية الشمالية، ولاية النيل الأزرق، ولاية جنوب كردفان، ولاية نهر النيل ، ولاية سنار ، ولاية الخرطوم، في جمهورية السودان.

وتهدف الدورة إلى تعريف المتدربين بأساليب المعاينة، وكيفية استخدامها في تقدير المساحة المزروعة بالمحاصيل الرئيسية، وكيفية الحصول على بيانات المجتمع الإحصائي باستخدام بيانات العينة المتحصل عليها، وكتابة التقارير الإحصائية.

ويتضمن برنامج الدورة على عدة محاضرات نظرية بالإضافة إلى دراسات حالة وتطبيقات عملية ميدانية وتستهدف الدورة المتخصصين الزراعيين والعاملين في مجال الإحصاءات الزراعية.

2- دورة تدريبية حول التقييم البيئي للمشروعات، خلال الفترة 19 – 23 / 10 / 2014 م، وذلك لصالح الكوادر الزراعية من وزارة الزراعة والري الإتحادية، ولاية الخرطوم، مجلس شئون البيئة، وزارة البيئة والغابات والتنمية العمرانية.

 وتهدف الدورة إلى زيادة وعي العاملين بالمجال البيئي عن أهمية الموارد الطبيعية وكيفية الحفاظ عليها من التلوث و الاستنزاف لتحقيق التنمية المستدامة وللمحافظة على صحة المواطنين وما يملكونه من حيوانات ومنتجات زراعية وغذائية.

 وتتناول الدورة العديد من الموضوعات الهامة مثل التنمية المستدامة وأهميتها في إجراء التقييم البيئي، طرق رصد ومعالجة الملوثات البيئية، عمل مجموعات لتطبيق اجراءات التقييم البيئي على بعض المشروعات القومية في السودان.

 

 

 

 

 

 

 

عـن المنظمـة

النشأة والأهداف

الهيكل التنظيمي للمنظمة

مجالات عمل المنظمة

الأنشطة الرئيسية والإنجازات

مـن المنظمـة

أخبار المنظمة

إجتماعات المنظمة

إصدارات

الإصدارات الدورية

قواعد البيانات

إعلانات المنظمة

النشرة الإخبارية

للإتصال

الصفحة الرئيسية

اتصل بنا

البريد الالكتروني

 

جميع الحقوق محفوظة - المنظمة العربية للتنمية الزراعية 2014 ©