| English | عربي
 

الموقع الإخبــــاري

للمنظمة العربية للتنمية الزراعية

المنظمة العربية للتنمية الزراعية  
 

::النشـــرة الإخبارية ::


أرشيف عام 2008


أرشيف عام 2007

 

::روابط::

وزارات الزراعة العربية


المكاتب وضباط الإتصال

::إعلانات المنظمة::

جائزة المنظمة العربية للتنمية الزراعية للإبداع العلمي في المجال الزراعي.


الكتاب السنوي للإحصاءات الزراعية العربية.

 

‎المدير العام للمنظمة : يشكر جامعة الدول العربية على دعمها العودة الطوعية في ولايات دارفور خلال حفل توزيع 2500 رأس من الماعز المحسن في ولاية غرب دارفور

  في إطار الآلية المشتركة لمتابعة تنفيذ التعهدات العربية بولايات دارفور والأمانة العامة لجامعة الدول العربية.وزعت المنظمة العربية للتنمية الزراعية يوم الأحد الموافق 17/8/2014 بالتنسيق مع وزارة الزراعة ومفوضية العون الإنساني في ولاية غرب دارفور عدد 2500رأس من الماعز المحسن في ولاية غرب دارفور ، وذلك بمقر وزارة الزراعة والري والموارد الطبيعية في ولاية غرب دارفور(الجنينة)، بحضور والي الولاية حيدر قلوكما أتيم ومعالي وزير الزراعة والموارد الطبيعية والري الأمير الطاهر عبد الرحمن بحر الدين و قائد الفرقة 15 مشاة وأعضاء من حكومة الولاية والمجلس التشريعي وأعيان الولاية وحشد كبير من أهل الولاية.

 وبهذا المناسبة صرح الدكتور طارق بن موسى الزدجالي المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الزراعية. بأن المشروع ينفذ في إطار البرنامج العربي للتنمية الزراعية والريفية المتكاملة والمستدامة في ولايات دارفور، دعماً لـ 500 من الأسر الفقيرة والمرأة النازحة وقرى العودة الطوعية بمحليتي الجنينة وبيضة في ولاية غرب دارفور.

 وأبان بأنه تم تنفيذ الكثير من المشاريع في المنطقة وهو برنامج ممول بالاشتراك بين المنظمة بوصفها جزءاً من منظومة جامعة الدول العربية والأمانة العامة لجامعة الدول العربية في إطار الآلية المشتركة لمتابعة تنفيذ التعهدات العربية لولايات دارفور وهي آلية مشتركة بين الأمانة العامة لجامعة الدول العربية والحكومة السودانية ،

  وأضاف بأن هذه المشاريع تتم وفق اتفاق مشترك مع وزارة الزراعة يتضمن آلية لإدارة القطيع تمكن من أن يتم استرداده بشكل تدريجي خلال ثلاث سنوات ليوزع على مجموعات أخرى من الأسر حتى تعم الفائدة.

 وذكر معاليه بأنه تم توزيع 2500 رأس من الماعز الصحراوي المحسن على 500 أسرة فقيرة في ولاية شمال دارفور الشهر الماضي، تعيلها النساء في مناطق العودة الطوعية في الولاية.

 وقد أعرب المدير العام عن عميق تقديره وجزيل شكره للدول العربية والأمانة العامة لجامعة الدول العربية على عظيم اهتمامهما بالمشروعات التي تدعم العودة الطوعية في ولايات دارفور.

 والجدير بالذكر أن المنظمة العربية نفذت الكثير من المشاريع في ولايات دارفور في إطار البرنامج للتنمية الزراعية والريفية المتكاملة والمستدامة حيث اكتمل تنفيذ مشروع تأهيل وتنمية المراعي الطبيعية ومشروع مدخلات الإنتاج الزراعي وأما بخصوص تنفيذ مشروع مدارس النساء الريفيات فقد اكتمل بنسبة 75% ويجري العمل الآن في تنفيذ مشروعات تنمية موارد المياه في ولايات شمال وجنوب وغرب دارفور .

 

 

عـن المنظمـة

النشأة والأهداف

الهيكل التنظيمي للمنظمة

مجالات عمل المنظمة

الأنشطة الرئيسية والإنجازات

مـن المنظمـة

أخبار المنظمة

إجتماعات المنظمة

إصدارات

الإصدارات الدورية

قواعد البيانات

إعلانات المنظمة

النشرة الإخبارية

للإتصال

الصفحة الرئيسية

اتصل بنا

البريد الالكتروني

 

جميع الحقوق محفوظة - المنظمة العربية للتنمية الزراعية 2014 ©