| English | عربي
 

الموقع الإخبــــاري

للمنظمة العربية للتنمية الزراعية

المنظمة العربية للتنمية الزراعية  
 

::النشـــرة الإخبارية ::


أرشيف عام 2008


أرشيف عام 2007

 

::روابط::

وزارات الزراعة العربية


المكاتب وضباط الإتصال

::إعلانات المنظمة::

جائزة المنظمة العربية للتنمية الزراعية للإبداع العلمي في المجال الزراعي.


الكتاب السنوي للإحصاءات الزراعية العربية.

 

د.طارق الزدجالى المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الزراعية : نهتم ببناء القدرات البشرية الأفريقية في مجال التنمية الزراعية والأمن الغذائي بالتعاون مع المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في افريقيا.

  بدأت صباح يوم الاحد 6 ابريل 2014م الدورة التدريبية فى مجال إعداد وتحليل وتقييم المشروعات الزراعية التى تنظمها المنظمة العربية للتنمية الزراعية بالتعاون مع المصرف العربى للتنمية الاقتصادية فى افريقيا من 14 دولة أفريقية ناطقة بالإنجليزية وهى انجولا -ارتيريا -نيجيريا - تنزانيا -جامبيا -غانا - كينيا - ليسوتو- مالاوى - ناميبيا - موزمبيق - سيشل - زامبيا - جنوب السودان. وتعقد الدورة في مكتب المنظمة لأقليم الوسط العربي في القاهرة على مدار اسبوعين وتختتم اعمالها في 20 ابريل الجاري.

  وفي هذا السياق، رحب الدكتور طارق بن موسى الزدجالى المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الزراعية بمشاركة المتدربين من الدول الإفريقية في هذه الدورة مؤكدا حرص المنظمة والمصرف العربي للتنمية الاقتصادية في افريقيا على تعزيز وتشجيع التعاون الافريقى العربى في مجال التنمية الزراعية و الأمن الغذائي وبخاصة في بناء القدرات البشرية.

وتمنى المدير العام بأن تقوم الأمانة العامة و مفوضية الاتحاد الإفريقي باتخاذ خطوات جادة لتفعيل وحدة تيسيير خطة العمل المشتركة للتنمية الزراعية و الأمن الغذائي بين افريقيا والعالم العربي التي وافقت عليها القمة العربية الأفريقية في سرت بليبيا في عام 2010م وكلفت المنظمة العربية باستضافة. ,اكدت عليها قمة العربية الإفرقية في الكويت عام 2013م .

 وأعرب المدير العام عن شكره الجزيل لمعالي مدير عام المصرف العربي وتقديره العميق للدور الذي يقوم به المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا في تسهيل تنظيم هذه الدورة التدريبية ودورات مماثلة من خلال تمويل التنفيذ والدعم اللوجستي، مثمنا لهذه المؤسسة العربية العريقة الدعم الذي تقدمه للمنظمة العربية للتنمية الزراعية من خلالها اتخاذها شريكا للمصرف في بناء القدرات البشرية في القارة الإفريقية في مجال الزراعة والأمن الغذائي.

 

 

عـن المنظمـة

النشأة والأهداف

الهيكل التنظيمي للمنظمة

مجالات عمل المنظمة

الأنشطة الرئيسية والإنجازات

مـن المنظمـة

أخبار المنظمة

إجتماعات المنظمة

إصدارات

الإصدارات الدورية

قواعد البيانات

إعلانات المنظمة

النشرة الإخبارية

للإتصال

الصفحة الرئيسية

اتصل بنا

البريد الالكتروني

 

جميع الحقوق محفوظة - المنظمة العربية للتنمية الزراعية 2014 ©