| English | عربي

 

::النشـــرة الإخبارية ::


أرشيف عام 2016

أرشيف عام 2015


أرشيف عام 2014

 

::روابط::

وزارات الزراعة العربية


المكاتب وضباط الإتصال

 

سعادة سفير الجمهورية التركية لدى جمهورية السودان

يستقبل المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الزراعية

 الاثنين 7 أغسطس 2017م

استقبل سعادة السفير/ Cemalettin Aydin ـ سفير الجمهورية التركية لدي جمهورية السودان في مكتبه بمقر السفارة بالخرطوم، اليوم الاثنين الموافق 7 أغسطس 2017م معالي المدير العام البروفيسور/ إبراهيم آدم أحمد الدخيري المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الزراعية مرفوقاً بوفد من معاونيه.

 تطرق الاجتماع إلى محاور التعاون التي تم الاتفاق عليها سابقاً في المجال الزراعي ومجال تربية نحل العسل بما يخدم أهداف التنمية الزراعية المستدامة في الوطن العربي.

 وخلال اللقاء ذكر معالي البروفيسور المدير العام أن المنظمة تعتبر المرجعية القومية للدول العربية في مجالات الزراعة والثروة الحيوانية والسمكية وهذا ما حدا بها إلى السعي الدائم من أجل إقامة علاقات وشراكات مميزة مع الدول ذات الميزة النسبية في مجالات عملها مثل تركيا.

 كما أكد في حديثه اهتمام المنظمة بمجال تربية نحل العسل، لما للقطاع من دور اقتصادي هام، يعزز الأمن الغذائي بوصفه سلعة ذات قيمة تجارية عالية،في الدول العربية، حيث نفذت المنظمة العديد من اللقاءات والبرامج التدريبية للخبراء والفنيين والنساء الريفيات ضمن خطة عملها السنوية وضمن البرنامج الرئيسي للمساهمة في ازدهار الريف العربي.

 وفي حديثه أشاد سعادة السفير بجهود المنظمة ومساعيها الدائمة لإنجاح العمل العربي المشترك مستعرضاً المشاريع التي تقوم الجمهورية التركية بتنفيذها بجمهورية السودان وأنهم يسعون لاستيراد الحيوانات الحية واللحوم الحمراء من السودان وفق معايير منظمة صحة الحيوان (OIE) داعياً إلى التنسيق والتعاون مع المنظمة للاستفادة من خبراتها المتراكمة في المجالات المختلفة مثل الزراعة والثروة السمكية ومجالات تربية نحل العسل.       

 

 

 

عـن المنظمـة

النشأة والأهداف

الهيكل التنظيمي للمنظمة

مجالات عمل المنظمة

الأنشطة الرئيسية والإنجازات

مـن المنظمـة

أخبار المنظمة

إصدارات

إعلانات المنظمة

للإتصال

الصفحة الرئيسية

اتصل بنا

البريد الالكتروني

جميع الحقوق محفوظة - المنظمة العربية للتنمية الزراعية 2017 ©