| English | عربي

 

::النشـــرة الإخبارية ::


أرشيف عام 2016

أرشيف عام 2015


أرشيف عام 2014

 

::روابط::

وزارات الزراعة العربية


المكاتب وضباط الإتصال

 

سفير اليابان في السودان مستعدون للتعاون في جميع مشاريع

 المنظمة العربية للتنمية الزراعية

 الاثنين 7 أغسطس 2017م

يواصل معالي البروفيسور إبراهيم آدم أحمد الدخيري المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الزراعية اتصالاته مع المؤسسات الدولية لربط جسور التواصل بينها مع المنظمة، وفي هذا الإطار زار معاليه والوفد المرافق له صباح اليوم الاثنين السابع من أغسطس 2017م سعادة سفير اليابان في السودان Mr. Hideki ITO بمكتبه بمبنى السفارة اليابانية في العاصمة السودانية الخرطوم.

 وقد استعرض الجانبان خلال الاجتماع آفاق التعاون في المجالات ذات الصلة بالمشرعات الزراعية والاستثمارية ونقل وتوطين التكنولوجيا في المجال الزراعي والحيواني والسمكي، حيث قدم معالي البروفيسور المدير العام للمنظمة ملخصاً لبرامج وأنشطة ومشروعات تنموية تقوم المنظمة بتنفيذها على مستوى الوطن العربي بما في ذلك جمهورية السودان مستعرضاً مشروعات دارفور ومشروع بناء قدرات المرأة الريفية وتمليكها وسائل الإنتاج وإنشاء مدراس للنساء الريفيات في بعض ولايات السودان.

 وفي حديثه أكد سعادة السفير رغبتهم في التعاون مع المنظمة في المشاريع التنموية المنفذة في جمهورية السودان متطرقاً لإمكانية الاجتماع بين خبراء المنظمة والوكالة اليابانية للتعاون الدولي (JICA)، وهي أكبر وكالة للتعاون الثنائي في العالم، وتلعب دوراً مهماً في تنفيذ مشاريع إنمائية في ولايات السودان منها على سبيل المثال مشاريع لمحطات معالجة المياه ومراكز التدريب المهني والتقنية والإرشاد من اجل لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة والتخفيف من حدة الفقر، وتحسين مستوى المعيشة والتنمية البشرية.

 كما أكد معالي البروفيسور المدير العام بأن المنظمة على استعداد للتعاون مع الجانب الياباني في كافة المجالات الزراعية التي تخدم الأمن الغذائي العربي والتنمية المستدامة وان لديها مشاريع تنموية في السودان خاصة والوطن العربي عامة يمكن البدء في الترويج لها من خلال برامج إستراتيجية التنمية الزراعية للعقدين (2005-2025).     

 

 

 

عـن المنظمـة

النشأة والأهداف

الهيكل التنظيمي للمنظمة

مجالات عمل المنظمة

الأنشطة الرئيسية والإنجازات

مـن المنظمـة

أخبار المنظمة

إصدارات

إعلانات المنظمة

للإتصال

الصفحة الرئيسية

اتصل بنا

البريد الالكتروني

جميع الحقوق محفوظة - المنظمة العربية للتنمية الزراعية 2017 ©