| English | عربي

 

::النشـــرة الإخبارية ::


أرشيف عام 2016

أرشيف عام 2015


أرشيف عام 2014

 

::روابط::

وزارات الزراعة العربية


المكاتب وضباط الإتصال

 

مزيداً من الشراكات من أجل تحقيق التنمية العربية المستدامة

تحت رعاية كريمة لمعالي السيد/ غازي زعيتر وزير الزراعة اللبناني نظمت اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي أسيا (الاسكوا) الاجتماع التشاوري الثاني حول تقييم ورصد مستويات الأمن الغذائي في الدول العربية، في بيروت - الجمهورية اللبنانية خلال الفترة من (1-2) فبراير 2018م.

شارك في الاجتماع معالي البروفيسور/ إبراهيم آدم أحمد الدخيري مدير عام المنظمة العربية للتنمية الزراعية، والمدير العام المساعد والممثل الإقليمي لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة ( الفاو) الدكتور/ عبد السلام ولد احمد، وكيل الأمين العام والأمين التنفيذي للإسكوا الدكتور/ محمد علي الحكيم ممثَّلاً بنائبه الدكتورة/ خولة مطر وبحضور حشد من الخبراء في مجال الأمن الغذائي والتنمية المستدامة من لبنان والمنطقة العربية.

 ولدى مخاطبته الجلسة الافتتاحية شدد معالي البروفيسور/ الدخيري على أهمية التعاون بين المنظمات المعنية وسائر الفاعلين في قضية الأمن الغذائي في منطقتنا، من أجل تسهيل ودعم اتخاذ القرارات من أجل إحكام وضبط المعلومات والبيانات وضمان انسيابها.

هدف الاجتماع إلى مناقشة المنهجية المعتمدة لرصد مستويات الأمن الغذائي في المنطقة والمؤشرات المقترحة، تمهيداً لتعميمها على الدول العربية بعد مناقشتها واعتمادها من قبل جامعة الدول العربية من خلال المنظمة العربية للتنمية الزراعية، الشريك الاستراتيجي للإسكوا.

 تم على الهامش الاجتماع توقيع مذكرة تفاهم بين المنظمة العربية للتنمية الزراعية واللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الاسكوا) لتأطير التعاون المشترك فيما بينهما في عدد من المجالات المتعلقة بطبيعة عملهما، سعياً لتوفير الدعم للمنطقة العربية في مجالات الموارد المائية والغذائية والتعامل مع تأثيرات التغير المناخي وتطبيق ممارسات السلامة الغذائية.

 وعقب الاجتماع تم إطلاق التقرير المشترك حول "آفاق تعزيز الأمن الغذائي في المنطقة العربية 2030" الصادر عن اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الاسكوا) والمكتب الإقليمي لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) للشرق الأدنى وشمال أفريقيا.

 

 

 

 

عـن المنظمـة

النشأة والأهداف

الهيكل التنظيمي للمنظمة

مجالات عمل المنظمة

الأنشطة الرئيسية والإنجازات

مـن المنظمـة

أخبار المنظمة

إصدارات

إعلانات المنظمة

للإتصال

الصفحة الرئيسية

اتصل بنا

البريد الالكتروني

جميع الحقوق محفوظة - المنظمة العربية للتنمية الزراعية 2018 ©