| English | عربي

 

::النشـــرة الإخبارية ::


أرشيف عام 2017

أرشيف عام 2016


أرشيف عام 2015

 

::روابط::

وزارات الزراعة العربية


المكاتب وضباط الإتصال

 

معالي وزير التغير المناخي والبيئة بدولة الإمارات العربية المتحدة

 يستقبل معالي البروفيسور الدخيري

أكد معالي الدكتور/ ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة بدولة الإمارات العربية المتحدة على أهمية الدور الذي تقوم به المنظمة العربية للتنمية الزراعية والجهود المبذولة من قبل إدارتها لتحقيق التنمية الزراعية المستدامة في الوطن العربي.

جاء ذلك لدى استقباله معالي البروفيسور/ إبراهيم آدم أحمد الدخيري مدير عام المنظمة العربية للتنمية الزراعية والوفد المرافق له بمكتبه بوزارة التغير المناخي والبيئة في أبوظبي, دولة الإمارات العربية المتحدة، يوم الاثنين الموافق 22 / 10 / 2018 م.

 تباحث الطرفان توطيد أطر التعاون بين المنظمة والوزارة مع التركيز على الدعم المرجو من وزارة التغير المناخي والبيئة بدول الإمارات لجهود المنظمة العربية للتنمية الزراعية في الحصول على التمويل اللازم لبعض المشروعات الإقليمية مثل مشروع الإمراض الحيوانية العابرة للحدود ومشروع مكافحة طاعون المجترات الصغيرة، دعم المنظمة في المحافل الدولية مثل منظمة الصحة العالمية للحيوان ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة وغيرها من المنظمات الإقليمية و الدولية لكي تكون المنظمة المنفذ لأنشطة وبرامج وخطط واستراتيجيات تلك المنظمات في المنطقة العربية.

 كما تطرق الجانبان لاستخدام التقانات الحديثة في الزراعة بدولة الإمارات وإمكانية دعم وزارة التغير المناخي والبيئة بدولة الإمارات للمنظمة في نشر التقانات الناجحة والمشاريع الرائدة التي نفذتها الوزارة في بعض الدول العربية المختارة مثل تطبيقات نظم المعلومات الجغرافية GIS والزراعة العامودية بالإضافة لمشاريع ترابط الطاقة والمياه والغذاء.

 وقد أبدى معالي الوزير استعداد وزارته لتقديم كل الدعم المطلوب للمنظمة في المحافل الإقليمية والدولية والتي تعمل في إطار اختصاص المنظمة نظراً لدورها الرائد في تعزيز الأمن الغذائي والتنمية المستدامة في الوطن العربي.

فيما أكد معالي البروفيسور الدخيري حرص المنظمة على خلق تعاون مشترك مع الدول الأعضاء والمنظمات الإقليمية والدولية العاملة في مجالات التنمية الزراعية والثروة الحيوانية.

 وفي ختام اللقاء اتفق الطرفان من حيث المبدأ على قيام المؤتمر الثاني للزراعة الذكية (ISAF 2019) بالتزامن مع مؤتمر سيال ميدل ايست في أكتوبر 2019م برعاية سامية من دولة الإمارات العربية المتحدة وتنفيذاً لأهداف الأجندة الخضراء لدولة الإمارات العربية المتحدة 2030.

 

 

 

عـن المنظمـة

النشأة والأهداف

الهيكل التنظيمي للمنظمة

مجالات عمل المنظمة

الأنشطة الرئيسية والإنجازات

مـن المنظمـة

أخبار المنظمة

إصدارات

إعلانات المنظمة

للإتصال

الصفحة الرئيسية

اتصل بنا

البريد الالكتروني

جميع الحقوق محفوظة - المنظمة العربية للتنمية الزراعية 2018 ©