| English | عربي

 

::النشـــرة الإخبارية ::


أرشيف عام 2017

أرشيف عام 2016


أرشيف عام 2015

 

::روابط::

وزارات الزراعة العربية


المكاتب وضباط الإتصال

 

بروفيسور الدخيري يشارك في أعمال المؤتمر الإقليمي للفاو

شارك معالي البروفيسور إبراهيم آدم الدخيري مدير عام المنظمة العربية للتنمية الزراعية في أعمال المؤتمر الإقليمي لقارة إفريقيا لمنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو) في دورته رقم 30 التي عقدت بالعاصمة السودانية خلال الفترة من 19ــ23 من فبراير الجاري، تحت شعار "التنمية المستدامة للنظم الزراعية والغذائية في إفريقيا بهدف تحسين وسائل الإنتاج وخلق فرص عمل لائقة للشباب".

ناقش المؤتمر عدداً من القضايا منها حالة الأغذية والزراعة في إفريقيا، تغير المناخ وأثره على عمل منظمة الأغذية والزراعة وأنشطتها، تعزيز فرص عمل الشباب في القطاعات الزراعية والريفية في أفريقيا، تعميم التنوع البيولوجي في قطاعات الزراعة ومصايد الأسماك والغابات، وغيرها من المواضيع ذات العلاقة. كذلك سعى المؤتمر لضرورة توحيد الجهود وتلاقي الآراء مع المنظمات الدولية والإقليمية ذات الصلة بالزراعة والغذاء و التنمية المستدامة، وتفاعل المؤسسات المعنية بالتمويل على المستويين الإقليمي والدولي.

 وفي كلمته أكد المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأم المتحدة، جوزيه غرازيانو دا سيلفا، على ضرورة إقامة الشراكات الإستراتيجية مع شركاء التنمية، كما ذكر أن القضاء على الجوع مازال على رأس أولويات الفاو، وهو هدف تشترك فيه منظمة الفاو مع القادة الأفارقة الذين التزموا من خلال إعلان مالابو بالقضاء على نقص التغذية المزمن في القارة الإفريقية بحلول عام 2025.

 وثـمن معالي البروفيسور إبراهيم آدم الدخيري مدير عام المنظمة العربية للتنمية الزراعية على أهمية تعزيز الشراكات من أجل القضاء على الجوع وتحقيق الأمن الغذائي والتنمية المستدامة في الوطن العربي، وأكد معاليه على تطلعه إلى التعاون مع منظمة الفاو في تنفيذ العديد من الأنشطة ذات العلاقة بعملهما.

 الجدير بالذكر أن منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) عبارة عن مؤسسة متخصصة تابعة للأمم المتحدة تقود الجهود الدولية للقضاء على الجوع تضم في عضويتها 194 دولة، تعقد المنظمة مؤتمرات إقليمية دورية في مختلف مناطق العالم سعياً لتوحيد جهود مختلف الدول في تحقيق الأهداف المرجوة، ويشهد عام 2018 الدورة 30 لمؤتمر إفريقيا والدورة 35 لمؤتمر أمريكا اللاتينية ومنطقة الكاريبي والدورة 34 لمؤتمر آسيا والمحيط الهادي والدورة 34 لمؤتمر الشرق الأدنى والدورة 31 لمؤتمر أوروبا .

 

 

 

عـن المنظمـة

النشأة والأهداف

الهيكل التنظيمي للمنظمة

مجالات عمل المنظمة

الأنشطة الرئيسية والإنجازات

مـن المنظمـة

أخبار المنظمة

إصدارات

إعلانات المنظمة

للإتصال

الصفحة الرئيسية

اتصل بنا

البريد الالكتروني

جميع الحقوق محفوظة - المنظمة العربية للتنمية الزراعية 2018 ©