| English | عربي

 

::النشـــرة الإخبارية ::


أرشيف عام 2016

أرشيف عام 2015


أرشيف عام 2014

 

::روابط::

وزارات الزراعة العربية


المكاتب وضباط الإتصال

 

وفد من منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو)

 يزور معالي البروفيسور الدخيري مدير عام المنظمة

أشاد معالي البروفيسور إبراهيم آدم أحمد الدخيري مدير عام المنظمة العربية للتنمية الزراعية بالجهود المبذولة من قبل منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) بالسودان وكذلك بالتجربة البحرينية لتنمية ريادة الأعمال. كما ذكر معاليه بأن ريادة الأعمال هي عملية ديناميكية للاختراع والابتكار والتحديث وهي حلقة ضرورية في المساعدة في نقل التقانات الإنتاجية المتقدمة و يمكنها أن تساعد الدول العربية في توليد فرص عمل منتج وعالي المردود على مستوى كافة الدول العربية، كما أنها تساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

 جاء ذلك خلال زيارة المهندس أمير حسن أبوبكر رئيس فريق برنامج تنمية ريادة الأعمال وتشجيع الاستثمار في السودان ـ منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو)، والدكتور هاشم سليمان حسين رئيس مكتب ترويج الاستثمار والتكنولوجيا بمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية بالبحرين، اليوم 24 ديسمبر 2017م بمكتبه في المقر الرئيسي للمنظمة بالخرطوم جمهورية السودان.

تطرق الوفد إلى النموذج البحريني في مجال ريادة الأعمال الذي صممه مكتب اليونيدو في البحرين، مركزاً في حديثه إن المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال أصبحا محورين أساسيين لتحقيق أي تنمية اقتصادية حول العالم، كما ذكر الوفد أنه قد تم إنشاء مراكز تهيئة وتحفيز في الخرطوم في مجموعة من القطاعات مثل القطاع الزراعي، وصناعة الجلود، ومراكز للتهيئة للنموذج البحريني لريادة الأعمال في عدد من الجامعات السودانية، كجامعة الخرطوم، الجزيرة، وجامعة السودان.

اتفق الجانبان على التعاون فيما بينهما في مجالات ريادة الأعمال وضرورة تعزيز روح المبادرة والابتكار حيث تبرز أهداف التنمية المستدامة دور الاستثمار والابتكار، ولا سيما الهدف التاسع الذي يسعى إلى بناء بنية تحتية قادرة على الصمود، وتعزيز التصنيع المستدام وتعزيز الابتكار.

 

عـن المنظمـة

النشأة والأهداف

الهيكل التنظيمي للمنظمة

مجالات عمل المنظمة

الأنشطة الرئيسية والإنجازات

مـن المنظمـة

أخبار المنظمة

إصدارات

إعلانات المنظمة

للإتصال

الصفحة الرئيسية

اتصل بنا

البريد الالكتروني

جميع الحقوق محفوظة - المنظمة العربية للتنمية الزراعية 2017 ©