| English | عربي
 

الموقع الإخبــــاري

للمنظمة العربية للتنمية الزراعية

المنظمة العربية للتنمية الزراعية  
 

::النشـــرة الإخبارية ::


أرشيف عام 2014


أرشيف عام 2013

 

::روابط::

وزارات الزراعة العربية


المكاتب وضباط الإتصال

 

مدير عام المنظمة العربية للتنمية الزراعية

 يشارك في افتتاح أول متحف حيواني بالشرق الأوسط في حديقة حيوان الجيزة

 في جمهورية مصر العربية

شارك معالي الدكتور طارق بن موسى الزدجالي المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الزراعية في حفل افتتاح أول متحف حيواني بالشرق الأوسط في حديقة حيوان الجيزة في جمهورية مصر العربية.

 وذلك برعاية دولة المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء في جمهورية مصر العربية وحضور معالي الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة ومعالي الدكتور حسام مغازي وزير الري وسعادة محافظ الجيزة.

 وصرح معالي الدكتور طارق بأن هذا المتحف يعتبر صرحاً علمياً وتاريخيا في المنطقة العربية وقاعدة بيانات لكافة الباحثين و الكليات على مستوى الوطن العربي والعالم.

 وقال وزير الزراعة دكتور صلاح هلال أن المتحف تم تنفيذه بمعرفة الهيئة الهندسية للقوات المسلحة المصرية علي مدار السنوات الثلاثة الماضية، ويضم المتحف 3 مجموعات من الطيور والحيوانات بالإضافة إلي مجموعة من الثدييات والقوارض، ويضم المتحف 2377 نوعا من الطيور والزواحف والحيوانات وجماجم الحيوانات والهياكل العظيمة الخاصة بالحيوانات والطيور بمختلف أنواعها.

هذا ويضم المتحف معرضا للحيوانات المحنطة بمختلف أنواعها، بالإضافة إلي الهياكل العظمية وأدوات لعرض دورة حياة الحيوانات من خلال صور وفيديو، بالإضافة إلي مومياوات للحيوانات المحنطة والتي يصل عمرها إلى الآف السنين.

 

 

 

 

 

 

 

عـن المنظمـةة

النشأة والأهداف

الهيكل التنظيمي للمنظمة

مجالات عمل المنظمة

الأنشطة الرئيسية والإنجازات

مـن المنظمـة

أخبار المنظمة

إصدارات

قواعد البيانات

إعلانات المنظمة

للإتصال

الصفحة الرئيسية

اتصل بنا

البريد الالكتروني

 

جميع الحقوق محفوظة - المنظمة العربية للتنمية الزراعية 2015 ©