| English | عربي
 

الموقع الإخبــــاري

للمنظمة العربية للتنمية الزراعية

المنظمة العربية للتنمية الزراعية  
 

::النشـــرة الإخبارية ::


أرشيف عام 2014


أرشيف عام 2013

 

::روابط::

وزارات الزراعة العربية


المكاتب وضباط الإتصال

::إعلانات المنظمة::

جائزة المنظمة العربية للتنمية الزراعية للإبداع العلمي في المجال الزراعي.


الكتاب السنوي للإحصاءات الزراعية العربية.

 

المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الزراعية

 يستقبل

 سعادة السفير/ جوزي ماورو دافونسيكا كوتو -

 سفير دولة البرازيل لدى جمهورية السودان

استقبل المدير العام الدكتور/ طارق بن موسى الزدجالي ـ المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الزراعية سعادة السفير/ جوزي ماورو دافونسيكا كوتو ـ سفير دولة البرازيل لدي جمهورية السودان في مكتبه، في الثلاثاء الموافق 3/فبراير/2015م بمقر المنظمة بالخرطوم.

وقد استعرض الجانبان خلال الاجتماع آفاق التعاون في المجالات ذات الصلة بالمشرعات الزراعية والاستثمارية في مجالات الإنتاج الزراعي والحيواني والسمكي. و تجار ب العمل المخلفة ذات الصلة بالعمل الزراعي.

 حيث قدم معالي المدير العام للمنظمة ملخصاً لما تقوم به المنظمة من مشروعات وتنمية على مستوى الوطن العربي وجمهورية السودان مستعرضاً مشروعات دارفور ومشروع بناء قدرات المرأة الريفية في ولاية القضارف بتمليكها وسائل الإنتاج ومشروع تمكين المرأة بإنشاء مدرسة للنساء الريفيات والدور الذي تقوم به المنظمة في إنشاء وحدة تيسير لتنفيذ خطة العمل المشتركة للتنمية الزراعية والأمن الغذائي في أفريقيا والعالم العربي.

 كما قدم أيضاً سعادة السفير استعراضاً للمشروعات التي يتم تنفيذها بالاشتراك مع الجهات البرازيلية ذات الصلة بالسودان مثل مشروع أقدي الزراعي بجنوب النيل الأزرق بجمهورية السودان ومشروعات أخرى مع القطاع الخاص السوداني.

وأشار سعادة السفير إلى أنه يسعى إلى التنسيق والتعاون مع المنظمة للاستفادة من خبراتها في المجالات المختلفة في المجال الزراعي وبخاصة في جانب بناء القدرات والتدريب وإدخال الميكنة الزراعية في المشروعات الزراعية وكذلك إعداد دراسات الجدوى الفنية والاقتصادية والتعاون مع شراكات استشارية برازيلية.

 كما أبدى المدير العام للمنظمة عن الاستعداد للتعاون في كافة المجالات الزراعية التي تخدم الأمن الغذائي العربي وأبان بأن المنظمة لديها مشروعات تعمل على الترويج لها بالسودان وفي بعض الدول العربية مثل مقترح لإنشاء شركة عربية للخدمات الزراعية بالسودان والترويج لمشروعات في موريتانيا مثل مشروع إنتاج السكر وإنشاء مواني الصيد، وأثار المدير العام موضوع إمكانية التعاون مع الجانب البرازيلي في مجالات العمل في إطار خطة العمل المشتركة للتنمية الزراعية والأمن الغذائي في أفريقيا والعالم العربي.

 

 

 

 

 

 

 

عـن المنظمـة

النشأة والأهداف

الهيكل التنظيمي للمنظمة

مجالات عمل المنظمة

الأنشطة الرئيسية والإنجازات

مـن المنظمـة

أخبار المنظمة

إجتماعات المنظمة

إصدارات

الإصدارات الدورية

قواعد البيانات

إعلانات المنظمة

النشرة الإخبارية

للإتصال

الصفحة الرئيسية

اتصل بنا

البريد الالكتروني

 

جميع الحقوق محفوظة - المنظمة العربية للتنمية الزراعية 2015 ©