| English | عربي

 

::النشـــرة الإخبارية ::


أرشيف عام 2015


أرشيف عام 2014

 

::روابط::

وزارات الزراعة العربية


المكاتب وضباط الإتصال

 

معالي الدكتور المدير العام للمنظمة يلتقي بسعادة

 السيدة مارجريتا دافيدسون عبدلي

 المستشار الفني لمشروعات البرنامج السويدي للتنمية (ٍSIDA)

اجتمع معالي الدكتور طارق بن موسى الزدجالي مدير عام المنظمة العربية للتنمية الزراعية ظهر اليوم الأربعاء الموافق 22/3/2106م بسعادة السيدة مارجريتا دافيدسون عبدلي المستشار الفني لمشروعات البرنامج السويدي للتنمية (ٍSIDA) بالسفارة السويدية بالقاهرة وسعادة الدكتور علي عباس قازلباش المستشار الفني لمشروع سلامة الأغذية الذي تنفذه المنظمة الدولية للتنمية الصناعية ( (UNIDO بالتعاون مع جامعة الدول العربية والمنظمة العربية للتنمية الزراعية والمنظمة العربية للتنمية الصناعية ووكالة التنمية والتعاون السويدية.

 وفي بداية الاجتماع قامت السيدة مارجريتا بتقديم شرح موجز عن البرنامج السويدي للتنمية مبينة الأولويات التي كان البرنامج السويدي للتنمية يعتمدها في اختيار المشروعات التي ينفذها في دول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والتي كانت تركز على قضايا المرأة والمناخ والبيئة كما قامت بتقديم نبذة عن الإستراتيجية الجديدة التي ينتجها البرنامج في تمويل وتنفيذ مشروعاته في المنطقة والتي تركز على المشروعات ذات العلاقة بموضوعات الديموغرافية وحقوق الإنسان وقضايا الماء والبيئة والأمن الغذائي والتنمية الاقتصادية وخاصة في مجالي التجارة والخدمات و تنمية القدرات المؤسسية.

 وبدوره قام معالي الدكتور طارق الزدجالي بتقديم شرح موجز عن المنظمة ونشأتها وأهدافها واهم المشروعات التي تنفذها على المستويين القطري والإقليمي وخاصة ما يتعلق منها بموضوعات المرأة والتنمية الريفية وزيادة وتحسين الإنتاج الزراعي والأمن الغذائي ورفع القدرات المؤسسية للدول الأعضاء بالمنظمة. كما قام معاليه بتقديم ملخص حول روية المنظمة لآليات تنفيذ مشروع سلامة الأغذية في الدول العربية والدور المتوقع للمنظمة في تنفيذه وبما يضمن تحقيق أفضل النتائج وبما يعود بالفائدة للدول العربية المستهدفة بالمشروع.

 وقد أبدت السيدة مارجريت إعجابها بطبيعة المشروعات التي تنفذها المنظمة والآليات التي تتبعها في تنفيذها وخاصة ما يتعلق منها بضمان استمرارية تنفيذ المشروعات بعد الانتهاء منها واليات التأكد من وصول الدعم الفني والمالي للفئات المستهدفة واليات المتابعة والتقييم.

 وتم في نهاية الاجتماع الاتفاق على الاستمرار في التعاون ما بين المنظمة والبرنامج السويدي للتنمية واستعداد البرنامج للتعاون في تمويل بعض المشروعات التي تتناسب مع التوجهات الإستراتيجية للبرنامج.

 

 

عـن المنظمـة

النشأة والأهداف

الهيكل التنظيمي للمنظمة

مجالات عمل المنظمة

الأنشطة الرئيسية والإنجازات

مـن المنظمـة

أخبار المنظمة

إصدارات

قواعد البيانات

إعلانات المنظمة

للإتصال

الصفحة الرئيسية

اتصل بنا

البريد الالكتروني

جميع الحقوق محفوظة - المنظمة العربية للتنمية الزراعية 2016 ©