| English | عربي
 

الموقع الإخبــــاري

للمنظمة العربية للتنمية الزراعية

المنظمة العربية للتنمية الزراعية  
 

::النشـــرة الإخبارية ::


أرشيف عام 2014


أرشيف عام 2013

 

::روابط::

وزارات الزراعة العربية


المكاتب وضباط الإتصال

 

بدء فعاليات الدورة التدريبية القومية في مجال

 "إعداد وتحليل وتقييم المشروعات الزراعية"

الخرطوم 13 -  17 / 09 / 2015  م

افتتحت المنظمة العربية للتنمية الزراعية،من مقرها الرئيس في جمهورية السودان يوم الأحد الموافق 13 سبتمبر 2015م، فعاليات الدورة التدريبية القومية في مجال إعداد وتحليل وتقييم المشروعات الزراعية، وذلك لصالح المتخصصين الزراعيين والعاملين في إدارة المشروعات الزراعية النباتية، والحيوانية، والسمكية . من تسع دول عربية هي: الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، جمهورية مصر العربية، المملكة الأردنية الهاشمية، سلطنة عمان، جمهورية السودان، دولة قطر،جمهورية العراق، الجمهورية التونسية، جمهورية الصومال الفيدرالية.

 تهدف المنظمة من هذا الدورة تمكين المشاركين من إعداد دراسات الجدوى للمشروعات الزراعية من الناحية المالية والاقتصادية والفنية والبيئية والاجتماعية والسوقية والقانونية بطريقة مثلى وتنمية مهاراتهم في مجال التخطيط، وإعداد البرامج والمشروعات وأساليب متابعتها، وكذلك التقييم والمؤشرات المستخدمة في مجال كل منها مع حالات تطبيقية وتجارب دولية وعربية.

 هذا إلى جانب استخدام التطبيقات العملية في عمليات التحليل وإعداد التقارير الاقتصادية لنتائج التحليل والتقييم الاقتصادي والبيئي والاجتماعي.

 يتضمن برنامج الدورة محاضرات نظرية بالإضافة إلى دراسات حالة وتطبيقات عملية في إعداد دراسات الجدوى الاقتصادية للمشروعات الزراعية.

 

 

 

 

 

 

 

 

عـن المنظمـة

النشأة والأهداف

الهيكل التنظيمي للمنظمة

مجالات عمل المنظمة

الأنشطة الرئيسية والإنجازات

مـن المنظمـة

أخبار المنظمة

إصدارات

قواعد البيانات

إعلانات المنظمة

للإتصال

الصفحة الرئيسية

اتصل بنا

البريد الالكتروني

 

جميع الحقوق محفوظة - المنظمة العربية للتنمية الزراعية 2015 ©