| English | عربي
 

الموقع الإخبــــاري

للمنظمة العربية للتنمية الزراعية

المنظمة العربية للتنمية الزراعية  
 

::النشـــرة الإخبارية ::


أرشيف عام 2014


أرشيف عام 2013

 

::روابط::

وزارات الزراعة العربية


المكاتب وضباط الإتصال

 

  المدير العام للمنظمة : لابد من تنويع اقتصادنا العربي والزراعة مجال من مجالات تنوع هذا الاقتصاد الخرطوم

 16 – 14 / نوفمبر 2015 م

  رعى معالي الدكتور طارق بن موسى الزدجالي المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الزراعية،يوم السبت الموافق 14نوفمبر الجاري أعمال ورشة العمل التدريبية حول التدريب ( الاحتياجات- المتابعة- التقييم) ، والتي ستستمر بمشيئة الله لمدة ثلاثة أيام،وذلك بمقر المنظمة الخرطوم ،وذلك بمشاركة وزارة الزراعة الاتحادية ، وزارة الثروة الحيوانية والسمكية والمراعي الاتحادية، ،وزارة البيئة والموارد الطبيعية والتنمية العمرانية الاتحادية،وزارة الاستثمار،في جمهورية السودان، بالإضافة إلى المصرف العربي للتنمية في أفريقيا.

 تهدف الورشة إلى تزويد المشاركين بالمعارف والمهارات المتعلقة بتحديد وتقدير الاحتياجات التدريبية وأساليب صياغة الأهداف الأدائية وكذلك أساليب متابعة وتقييم البرامج التدريبية في مراحلها المختلفة.

 وفي كلمته في افتتاح فعاليات الورشة رحب المدير العام بالمشاركين في ورشة العمل في بيت الخبرة الزراعي (المنظمة العربية للتنمية الزراعية) منوهاً أن بناء القدرات البشرية يحظى باهتمام كبير لدى الإدارة العامة للمنظمة باعتبار العنصر البشري هو محور التنمية وهدفها.

وأشار معالي المدير العام إلى ضرورة الاهتمام بالقطاع الزراعي (بشقيه النباتي والحيواني) والثروة السمكية باعتبارها من القطاعات المؤهلة والواعدة في الوطن العربي، خصوصا في ظل تدني أسعار النفط، الأمر الذي يحتم علينا التوجه نحو القطاعات ذات الموارد المستديمة ومنها القطاع الزراعي والسمكي.

 كما أكد معاليه بضرورة الاهتمام ببناء القدرات وتنمية المهارات والمعارف وتهيئه قيادات مؤهلة ومدربة وتكوين صفوف قيادية (ثانية وثالثة) لضمان استمرار عملية التنمية المستدامة ،كما نوه بأن التدريب يجب أن يكون لتجويد الأداء والحصول على نتائج وألا يكون التدريب من أجل التدريب وتجميع الشهادات.

 

 

 

عـن المنظمـة

النشأة والأهداف

الهيكل التنظيمي للمنظمة

مجالات عمل المنظمة

الأنشطة الرئيسية والإنجازات

مـن المنظمـة

أخبار المنظمة

إصدارات

قواعد البيانات

إعلانات المنظمة

للإتصال

الصفحة الرئيسية

اتصل بنا

البريد الالكتروني

 

جميع الحقوق محفوظة - المنظمة العربية للتنمية الزراعية 2015 ©