| English | عربي
 

الموقع الإخبــــاري

للمنظمة العربية للتنمية الزراعية

المنظمة العربية للتنمية الزراعية  
 

::النشـــرة الإخبارية ::


أرشيف عام 2014


أرشيف عام 2013

 

::روابط::

وزارات الزراعة العربية


المكاتب وضباط الإتصال

 

 بدء أعمال الدورة التدريبية القومية في مجال استخدام تطبيقات الاستشعار من البعد في النمذجة الهيدرولوجية لمجاري الأودية وأحواض الصرف السطحي

 الخرطوم – جمهورية السودان

خلال الفترة 12 – 24 / 12 / 2015 م

  أفتتحت المنظمة العربية للتنمية الزراعية يوم السبت الموافق 12 ديسمبر 2015م، أعمال الدورة التدريبية القومية في مجال استخدام تطبيقات الاستشعار من البعد في النمذجة الهيدرولوجية لمجاري الأودية وأحواض الصرف السطحي ، وذلك بمشاركة المختصين من بعض الدول العربية،وذلك من مقرها الرئيس في جمهورية السودان ، وتستمر أعمال الدورة بأذن الله لمدة (12)يوم. ويتضمن برنامج الدورة محاضرات نظرية ومشاريع تطبيقية.

وقد صرح معالي الدكتور طارق بن موسى الزدجالي مدير عام المنظمة العربية للتنمية الزراعية بأن الدورة تهدف إلي تعريف المشاركين بالنظم الهيدرولوجية والعوامل المكونة لها و الأنماط السائدة بالدول العربية واستخدامات البيانات الفضائية في الدراسات الهيدرولوجية وكذلك التعريف بنظم المعلومات والتحليل المكاني لنماذج الارتفاعات الرقمية واشتقاق البيانات الهيدرولوجية ودمج البيانات المختلفة لعمل نماذج هيدرولوجية باستخدام نظم المعلومات الجغرافية . بالإضافة الى و تحديد المشكلات الهيدرولوجية بمعرفة المتدربين والبدء في عمل نماذج تطبيقية لها و رفع من الإلمام المعرفي والتقني من خلال حالات الدراسة .   

 

 

 

 

 

عـن المنظمـة

النشأة والأهداف

الهيكل التنظيمي للمنظمة

مجالات عمل المنظمة

الأنشطة الرئيسية والإنجازات

مـن المنظمـة

أخبار المنظمة

إصدارات

قواعد البيانات

إعلانات المنظمة

للإتصال

الصفحة الرئيسية

اتصل بنا

البريد الالكتروني

جميع الحقوق محفوظة - المنظمة العربية للتنمية الزراعية 2015 ©