| English | عربي
 

الموقع الإخبــــاري

للمنظمة العربية للتنمية الزراعية

المنظمة العربية للتنمية الزراعية  
 

::النشـــرة الإخبارية ::


أرشيف عام 2014


أرشيف عام 2013

 

::روابط::

وزارات الزراعة العربية


المكاتب وضباط الإتصال

 

المنظمة العربية للتنمية الزراعية

 اجتماع بخصوص مقترح انشاء صندوق لتنمية المراة الريفية

 16 يونيو 2015 م

استقبل معالي الاستاذ الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة واستصلاح الاراضي ، جمهورية مصر العربية ، معالي المدير العام الدكتور/ طارق بن موسى الزدجالي ـ المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الزراعية يوم الثلاثاء الموافق 16 يونيو بمكتبه بوزارة الزراعة. حيث عقدا لقاءاً بمكتبه قبل أن يترأسا اجتماعاً ضم معاونيهم وخصص لبحث توجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن إنشاء صندوقٍ لتنمية المرأة الريفية، يستهدف تنمية مهاراتها في شتى الصناعات الريفية، وذلك بالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الزراعية. مؤكداً على أهمية الدور الإيجابي الذي تقوم به المرأة الريفية للنهوض بمجتمع القرية وزيادة إنتاج الصناعات الريفية، بما يساهم في زيادة دخل الأسر في الريف.

 وقد استعرض الجانبان خلال الاجتماع آفاق التعاون المشترك بين الوزارة والمنظمة فى مجال تنمية المرأة وازدهار الريف والأمن الغذائي والتنمية الزراعية المستدامة .

ورحب معالي وزير الزراعة بمدير عام المنظمة ، وبجهود المنظمة في مجال تنمية المرأة، كما تم الاتفاق على قيام المنظمة بإنشاء بيت المرأة الريفية كنموذج لدعم أنشطة المرأة الريفية من تدريب على الصناعات الزراعية ومحو الامية وتقديم الاستشارات الفنية للمشروعات التي تقوم بها المرأة والمساعدة على تسويق المنتجات التي تقوم بإنتاجها وأنشطة المرأة العاملة بالزراعة.

 وتطرق معالي الدكتور طارق الزدجالي ما تقوم به المنظمة من مشروعات وأنشطة لدعم وتنمية المرأة على مستوى الوطن العربي وتجربة المنظمة الرائدة بجمهورية السودان في ولايات الغضارف وشمال وغرب دارفور وتحدث عن أهمية بيت المرأة الريفية لدعم أنشطة المرأة في الريف. وأكد على أهمية إحداث برنامج قومي لتنمية المرأة الريفية في الدول العربية وبخاصة مصر.

 وتحدث سعادة اللواء ممدوح شعبان رئيس جمعية الاورمان عن دور الجمعيات الأهلية في دعم أنشطة المرأة ومساعدة الفئات الاكثر إحتياجا في مصر.

 وقد وجه معالي الدكتور صلاح هلال الى القيام بحصر للمشاريع الخاصة بصندوق دعم الابحاث الزراعية والتنمية ARDF والعمل على إحداث صندوق لدعم أنشطة ومشروعات المرأة الريفبة .كما أكد على ضرورة عمل برنامج وطني وخطة عمل متكاملة لتنمية المرأة الريفية في مصر وعمل آلية لتنفيذ البرنامج في فترات زمنية محددة ومتابعة التنفيذ.

 وأكد معالي وزير الزراعة حرصه على تطوير التعاون وتأكيد دعم مصر لكافة جهود المنظمة العربية للتنمية الزراعية، فى كافة الدول العربية مؤكدا تطلع مصر للقيام بدورها الريادى فى التنمية الزراعية والأمن الغذائى فى الوطن العربى.

 

 

 

 

 

 

عـن المنظمـةة

النشأة والأهداف

الهيكل التنظيمي للمنظمة

مجالات عمل المنظمة

الأنشطة الرئيسية والإنجازات

مـن المنظمـة

أخبار المنظمة

إصدارات

قواعد البيانات

إعلانات المنظمة

للإتصال

الصفحة الرئيسية

اتصل بنا

البريد الالكتروني

 

جميع الحقوق محفوظة - المنظمة العربية للتنمية الزراعية 2015 ©