| English | عربي

 

::النشـــرة الإخبارية ::


أرشيف عام 2016

أرشيف عام 2015


أرشيف عام 2014

 

::روابط::

وزارات الزراعة العربية


المكاتب وضباط الإتصال

 

انعقاد الدورة (47) للمجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الزراعية

 8 يوليو 2017 الأمانة العامة لجامعة الدول العربية

– القاهرة جمهورية مصر العربية

انطلقت صباح أمس السبت 14 شوال 1438هـ الموافق 8 / 07 / 2017 م بمقر الامانة العامة لجامعة الدول العربية، فعاليات الدورة السابعة والأربعين للمجلس التنفيذي للمنظمة. بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية،

ترأس أعمال هذه الدورة صاحب المعالي الدكتور عبدالمنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضى في جمهورية مصر العربية – رئيس المجلس التنفيذى ، وبحضور معالي البروفيسور إبراهيم الدخيرى مدير عام المنظمة، وبمشاركة ممثلى وزارات الزراعة في كل من: "المملكة الاردنية الهاشمية ، والجمهورية الجزائر الديمقراطية الشعبية ، وجمهورية العراق ،ودولة ليبيا ، وجمهورية مصر العربية، والجمهورية اليمنية وبحضور معالي السفير كمال حسن علي الامين العام المساعد لدى الجامعة العربية للشؤون الاقتصادية.

 استهل الاجتماع أعماله بالوقوف دقيقة حدادا على ضحايا الهجوم الأرهابي الذي شهدته مدينة رفح في سيناء أمس، وعبر المشاركون عن تعازيهم لمصر معربين عن ثقتهم في قدرة مصر على دحر الإرهاب ومواصلة مسيرة التنمية.

 وفي الجلسة الافتتاحية : أكد معالي الدكتور عبدالمنعم البنا في كلمته أمام الجلسة الافتتاحية للاجتماع على أهمية الاجتماع في ظل المخاطر والتهديدات الاقتصادية والاجتماعية التي تواجه دول المنطقة والتحديات التنموية لاسيما الأمن الغذائي والأمن المائي داعيا إلى تعزيز العمل العربي المشترك في مواجهة تلك التحديات وتحقيق الاستغلال الأمثل للموارد المتاحة وبما يسهم في تحقيق التكامل الاقتصادي العربي. وأكد على حرص مصر على دعم مسيرة التكامل الاقتصادي العربي وتحقيق التنمية المستدامة والأمن الغذائي، موضحا في الوقت ذاته اهمية الدور الذي تضطلع به المنظمة العربية للتنمية الزراعية لتطوير قطاع الزراعة ونقل الخبرات وتبادل المعارف وإجراء الدراسات والبحوث والإحصاءات من أجل النهوض بالمجال الزراعي.

 وخلال كلمته أكد معالي البروفيسور إبراهيم الدخيرى المدير العام المنظمة العربية للتنمية الزراعية العمل على النهوض بالمنظمة وتطوير برامجها لصالح قطاع الزراعة العربي وتحقيق الأمن الغذائي والتنمية المستدامة وتلمس أولويات الدول الأعضاء لتنسجم معها برامج المنظمة وتوسيع شبكة الشركاء الإقليميين والدوليين لتحقيق الأهداف المنشودة ومواصلة العمل فى متابعة تنفيذ الاستراتيجية العربية للتنمية الزراعية، والبرنامج الطارئ للأمن الغذائي العربي فى مرحلتة الثانية ( 2017-2021 ) وكذلك الاهتمام بناء القدرات البشرية العربية فى مختلف المجالات الزراعية والسمكية وتفعيل المكاتب الاقليمية للمنطقة .

 وأشار معالي السفير كمال حسن أن مواجهة التحديات الراهنة في الوطن العربي من ارتفاع معدلات البطالة والفجوة الغذائية تستدعي التوسع في الاستثمارات الزراعية والتي بدورها تتطلب من الدول العربية العمل على تحسين مناخها الاستثماري ورفع القيود التي تعوق جذب الاستثمارات إلى المنطقة العربية.

 وشدد على أن قطاع الاستثمار الزراعي لابد له من التفاعل مع الخصوصيات العربية والتحديات العالمية خلال المرحلة المقبلة وبما يؤمن أحداث نقلة نوعية في مسيرة القطاع الزراعي وتحقيق الأمن الغذائي العربي.

وبعد جلسة الافتتاح أستعرض الاجتماع بنود جدول الاعمال وأقرها لحالة ثم بدات مناقشة البنود المعروضة على المجلس وإصدر بشأنها القرارات اللازمة والتى من شأنها تدعم عمل المنظمة فى توجيهاتها الجديدة نحو ترقية العمل العربي المشترك في مجال التنمية الزراعية والأمن الغذائي العربي. ‏

  

 

عـن المنظمـة

النشأة والأهداف

الهيكل التنظيمي للمنظمة

مجالات عمل المنظمة

الأنشطة الرئيسية والإنجازات

مـن المنظمـة

أخبار المنظمة

إصدارات

إعلانات المنظمة

للإتصال

الصفحة الرئيسية

اتصل بنا

البريد الالكتروني

جميع الحقوق محفوظة - المنظمة العربية للتنمية الزراعية 2017 ©